مقال في جريدة الأهرام عن كليب "يا نبي سلام عليك"






هذا المقال نشر في جريدة "الأهرام" المصرية بالأمس بعنوان :
بعد سامى يوسف: ماهر زين يجذب الأنظار إليه في "يانبي سلام عليك"

وهذا هو نص المقال :

إستطاعت أغنية " يانبي سلام عليك" أن تحقق معدلات عالية في تحميلها من على موقع اليوتيوب في الوقت الذى طرح فيه مؤخراً عدد كبير من الأغانى الدينية لكبار المطربين أمثال إيهاب توفيق ومدحت صالح، فعلى الرغم من أن الذى يقوم بغنائها هو مطرب سويدى من أصول لبنانية يدعى ماهر زين، إلا أنها حققت رواجاً كبيراً.
الأغنية تحمل مضموناً بسيطاً في كلماتها حيث تقول: أنت نور الله فجراً ..جئت بعد العسر يسراً..أنت في الوجدان حياً..انت للعينين ضياً..أنت هاد وصفياً .. ياحبيبي يامحمد.. يانبي سلام عليك.. يارسول سلام عليك.. ياحبيبي سلام عليك".
أما تصوير الأغنية فقد تم في إحدى الدول الأوروبية، ويظهر من خلالها ماهر زين في شخصية رجل "بوسطة" يذهب إلى كل فرد ويعطيه ظرفاً صغيراً بداخله ورقة صغيرة بها ورقة مكتوب عليها "صلى على الحبيب".
ولعل ماهر زين ليس أول مطرب ينتمى لأصول أجنبية ويستطيع أن يلفت الأنظار إليه من خلال غنائه الدينى فقد سبقه من قبل المطرب سامى يوسف والذى اشتهر أيضاً بغنائه للنبى " صلى الله عليه وسلم".
ولم يتوقف نجاح أغنية "يانبي سلام عليك" عند حد إعجاب الجمهور العربي بها وتحميلهم لها بل امتد أيضاً إلى الغرب، حيث إن الأغنية قام ماهر زين بتنزيل نسخة أجنبية منها الأمر الذى رفع من اسهمه وزاد من أعداد المعجبين بها حتى أن التعليقات التى كتبت باللغة الإنجليزية جاءت جميعها شكر وتقدير لـ ماهر على تقديمه لهذه الأغنية وبعض هذه التعليقات قالت إن الأغنية أثارت مشاعرهم وابكتهم.
ولأول مرة بعيداً عن مواقع اليوتيوب والفيسبوك تطرح أغانى ماهر زين على القنوات الفضائية، حيث بدأت مؤخراً قناة CbC في عرض أغنية " يانبي سلام عليك